اخبار نتيجة الثانوية العامة من اليوم السابع


مع انتهاء وزارة التربية والتعليم من مراجعة أعمال تصحيح الثانوية العامة تسيطر التساؤلات على أولياء الأمور والطلاب عن كيفية الحصول على نتائج الامتحانات وموعد إعلانها، لذا يرصد "اليوم السابع" أهم الأسئلة التى تشغل بال الطلاب ليجيب عنها.


1- متى ستظهر نتيجة الامتحانات؟ 
وزارة التربية والتعليم أكدت أنها ستعلن النتائج خلال الفترة من 16 إلى 18 يوليو الجارى، حيث ستصدر أولاً قائمة بأوائل الثانوية العامة ونسب النجاح العامة فى المرحلتين الأولى والثانية، وفى صباح اليوم التالى ستصل نتائج الامتحانات للمدارس، غير أن هناك احتمالات ضعيفة لظهور قائمة الأوائل غداً، الجمعة، على أن تصل النتائج للمدارس صباح السبت.

وفى الحالتين ستنفرد "اليوم السابع" دوناً عن الصحف المصرية بإعلان نتائج الطلاب حصرياً على موقعها الإلكترونى قبل 8 ساعات من وصولها للمدارس وظهورها على الموقع الرسمى للوزارة.

2- كيف يحصل الطلاب على نتائجهم عبر "اليوم السابع"؟ 
سيتيح "اليوم السابع" لطلاب الثانوية العامة طريقتين للحصول على النتيجة، فإذا كنت تتصفح الموقع وقت إعلان النتيجة فيكفيك الضغط على أيقونة نتيجة الثانوية العامة على الصفحة الرئيسية لـ"اليوم السابع".

أما إذا كنت متصفحاً جديداً تدخل للمرة الأولى على "اليوم السابع" للاطلاع على النتيجة، فبمجرد كتابة عنوان الموقع www.youm7.com ستظهر أمامك صفحة تحتوى على خيارين.. إما الدخول على الصفحة الرئيسية التى تضم الأخبار، أو صفحة إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وبالضغط على صفحة نتيجة الثانوية العامة فى الطريقتين ستظهر أمامك صفحة اختيار المرحلة "أولى أو ثانية" ومكان وضع رقم جلوس الطالب.

وبمجرد كتابة رقم الجلوس واختيار المرحلة "أولى أو ثانية" ستظهر أمامك النتيجة ببياناتها الكاملة بعد الضغط على كلمة "عرض"، كما يمكن طباعة النتيجة عبر الضغط على كلمة "طباعة"، ولمعرفة نتيجة رقم جلوس آخر اضغط على كلمة "إدخال رقم آخر".

3- متى ستظهر صفحة "إعلان نتائج الثانوية العامة"، التى تضم خانة للمرحلة وأخرى لإدخال رقم الجلوس، على موقع "اليوم السابع"؟
سيتم تفعيل صفحة النتيجة، التى تضم خانة للمرحلة "أولى/ ثانية" وأخرى لإدخال رقم الجلوس، بمجرد إتاحة موقع "اليوم السابع" للنتائج وقبل 8 ساعات من وصولها للمدارس وظهورها على موقع وزارة التربية والتعليم.

4- هل يحتاج الطالب إلى تسجيل كامل بياناته فى صفحة إعلان النتيجة على الموقع؟ 
لا.. "اليوم السابع" سيتيح أمام الطلاب خدمة الاطلاع على نتائجهم سواءً المجموع الكلى أو درجات كل مادة بواسطة إدخال رقم الجلوس والمرحلة دون الحاجة إلى كتابة بياناتهم الشخصية تسهيلاً عليهم.

5- ما الجديد الذى توفره "اليوم السابع" للطلاب هذا العام؟
لأول مرة فى مصر ينجح "اليوم السابع" فى توفير خدمة الحصول على نتائج الثانوية العامة مجاناً عبر الإنترنت السريع "DSL" دون الحاجة للاتصال عبر الإنترنت المرتبط بخطوط هاتفية أرضية "DIAL UP" مثلما كان يحدث خلال الأعوام الماضية، وذلك إراحةً لأولياء الأمور ومنعاً لاستغلالهم.

6- هل يوفر "اليوم السابع" خدمات أخرى للحصول على نتائج الثانوية؟
يوفر "اليوم السابع" أمام الطلاب إمكانية الحصول على نتائجهم عبر خدمة رسائل المحمول الصوتية من خلال الاتصال بالرقم 5949 بالتنسيق مع شركة "أدفانسيس تيليكوم".. وسعر الدقيقة 150 قرشاً.

7- ما استعدادات موقع "اليوم السابع" لتحمل كثافات دخول الطلاب وأولياء الأمور على صفحة النتائج فى توقيتٍ واحد؟ 
موقع "اليوم السابع" هو الموقع المصرى رقم 1 فى قائمة المواقع الأعلى تصفحاً، ولدى طاقمه الفنى الخبرة الإلكترونية الكافية لتحمل دخول أعداد هائلة من الطلاب وأولياء الأمور على صفحة النتيجة فى توقيتٍ واحد مع الاحتفاظ بنفس معدلات سرعة التصفح.

هناك تعليقان (2):

  1. ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب انجح

    ردحذف
  2. بالنجاح انشاااااااااء الله للكل ياساويرس يابن الكلب

    ردحذف