نقابة المعلمين المستقلة تهدد بمقاطعة تصحيح الثانوية العامة


 قررت نقابة المعلمين المستقلة تصعيد احتجاجاتهم، بـ"تأخير تسليم أوراق إجابات امتحانات الشهادات العامة 5 دقائق في أول يوم امتحان، و10 دقائق في اليوم الثاني"، وفي حالة عدم الاستجابة لمطالبهم في تعيين جميع المعلمين المؤقتين وزيادة الحد الأدنى للأجور، هدد أعضاء النقابة خلال اجتماعهم مساء أمس الأول بـ"مقاطعة أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة".
احمد موسى وزير التربية والتعليم
وقال حسن أحمد، نقيب نقابة المعلمين المستقلة: إن هذه القرارات الصعيدية جاءت بعد عدم استجابة وزارة التربية والتعليم لمطالبهم، وأضاف، "لو مطالبنا تم تنفيذها قبل بدء الامتحانات، فسنتراجع عن وسائل الضغط لأنها ستصبح دون جدوى".

وأضاف، أن وفدا من أعضاء النقابة سيتوجهون، اليوم السبت، إلى وزارة القوى العاملة وجهاز التنظيم والإدارة للتفاوض حول تثبيت المؤقتين وفق جدول زمني معين، وأشار إلى أن النقابة ستنظم دورات تدريبية لأعضائها من المعلمين عن كيفية التفاوض مع الغير، والنشاط النقابي وأهميته.

كان أعضاء نقابة المعلمين المستقلة من عدة محافظات منها القاهرة والجيزة والإسكندرية وبني سويف وشمال سيناء، قد نظموا وقفة احتجاجية صباح الاثنين الماضي للمطالبة بتثبيت جميع المعلمين المؤقتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق