وزارة التربية والتعليم تدرس مد فترة تقديم استمارات امتحان الثانوية العامة



تدرس وزارة التربية والتعليم مد فترة تقديم طلاب الثانوية العامة لاستمارات خوض امتحانات الثانوية المقبلة والتى كان من المقرر أن تنتهى الفترة فى الـ28 من فبراير الجارى، علماً بأنها فُتِحَت فى 10 يناير الماضى، غير أن أولياء أمور طلاب الثانوية طلبوا من الوزارة منحهم وقتاً إضافياً لتحرير الاستمارات الإلكترونية، لأن الأحداث الأخيرة حالت دون استغلال الطلاب لفترة فتح باب التقديم للامتحانات بالكامل.



الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم العالي والتربية والتعليم
وقالت مصادر مطلعة بالوزارة إن المسئولين عن أعمال امتحانات الثانوية العامة سيعرضون على الوزير الجديد مذكرة بتقديم فترة ملء الاستمارات خاصةً أن خدمات الإنترنت انقطعت عن مصر لمدة 5 أيام فى الفترة من 28 يناير وحتى 2 فبراير، هذا إلى جانب مدة إجازة منتصف العام لتصبح شهراً – حتى الآن- بدلاً من أسبوعين، وأضافت المصادر أن مد الإجازة حال دون سير أعمال ملء الاستمارات الإلكترونية بمعدلاتها المستهدفة لأن هناك طلابا لا تملك أسرهم الإنترنت فى المنازل وبالتالى لم يتمكنوا من تقديم الاستمارة لغلق المدارس.

وقالت المصادر إن الوزارة ستتعامل بمرونة فيما يتعلق بمواعيد تقديم الاستمارات نظراً للظروف التى مرت بها مصر خلال الفترة الأخيرة، وتوقعت المصادر أن يوافق الوزير الجديد بشكل فورى على مد فترة التقديم، حرصاً على مستقبل الطلاب على أن يحدد هو الموعد الجديد لغلق باب تقديم الاستمارات.

المصدر : جريدة اليوم السابع

هناك تعليقان (2):

  1. اتمنى من الوزير تقدير عقول الشباب وتلبيه مطالبهم فى زياده الاجازات البينيه فى امتحانات الثانويه العامه بمعدل 3ايام قبل المواد الاساسيه و4 قبل المواد الاختياريه

    ردحذف
  2. لازم الوزير الجديد يتعلم من اللى قبله ولازم يعرفوا حاجه مهمه ان كتر الضغط يولد الانفجار ليه المستشارين فى وضع الامتحان يجبروا الطالب على الانتحار انا لما كنت صغيره كنت بقول ان طلاب الثانويه العامه بيدلعوا لكن لما وصلت عرفت اد ايه هما ابطال

    ردحذف