انباء عن تولي محافظ القاهرة وزارة التربية والتعليم

عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة
ترددت أنباء عن شغل الدكتور عبدالعظيم وزير منصب وزير التربية والتعليم الشاغرة، في حكومة الدكتور أحمد شفيق والذي يشغل الان منصب محافظ القاهرة.

وكان الدكتور عبد العظيم، قد تردد علي مجلس الوزراء ثلاثة مرات، منذ بداية الاسبوع، وربط البعض بين اجتماعاته الكثير برئيس مجلس الوزراء وتعيينه وزيرا للتربية والتعليم، خلفاً للدكتور احمد زكي بدر، الذي لم يبقي في منصبه الا عاما واحد، ويتردد ان ارجاء اعلان خبر تعيين الدكتور عبد العظيم في منصب وزير التعليم، حتى الاستقرار على منصب وزير السياحة الشاغرة حتى الان.

وترددت أنباء داخل مقر ديوان المحافظة أن "وزير" كان مرشحا للوزارة قبل تولى "بدر" بل كانت كل الترشيحات لصالحة إلا أن وزير الداخلية السابق حبيب العادلى كان داعما ومساندا لترشيح "بدر".

والدكتور عبد العظيم مرسي وزير عبد الله استاذ القانون الجنائي، يشغل منصب محافظ القاهرة، وقبلها كان محافظاً لدمياط كما شغل منصب المستشار القانونى لمجلس الشعب.
و"وزير" من مواليد 26 يونيو 1945 فى مدينة ببا بمحافظة بنى سويف، وحصل على شهادة الحقوق عام 1966 من كلية الحقوق جامعة عين شمس، ثم دبلوم الدراسات العليا في القانون العام في 1967 من كلية الحقوق جامعة القاهرة ليتبعها بدبلوم الدراسات العليا في العلوم الجنائية عام 1968 من نفس الجامعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق