امتحانات الثانوية العامة 2010/2011 تبدأ 28 مايو وتستمر حتى 9 يونيو

أكد الدكتورأحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم بدء امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية يوم 28 مايو، وتستمر حتى 9 يونيو.

وقال: إن الامتحانات فى اليوم الاول ستبدأفى التاسعة صباحا بامتحان اللغة العربية (1) لطلاب المرحلة الأولى, ومادة التربية الدينية(2) للمرحلة الثانية فى الفترة المسائية.

وفى اليوم الثانى 29 مايو يؤدى طلاب المرحلة الأولى مادة التربية الدينية، بينما يؤدى طلاب المرحلة الثانية امتحان مادة اللغة العربية.

وعلمت "البوابة" أن هناك اتجاهًا قويًا لتوحيد مواعيد الفترة الثانية فى الامتحانات؛ لتكون فى موعد وهو الواحدة ظهرا - على الأرجح " واحد بدلاً من النظام القديم، الذى كان يحددها مرة فى الثانية عشرة ظهرًا وأخرى فى الواحدة ظهرًا ومرات فى الحادية عشرة صباحا.
وكشف الدكتور حسين الدالى، خبير التعليم بجامعة القاهرة، عن أن قرار وزير التربية والتعليم العام الماضى بتخفيض أيام الامتحانات لأقل من أسبوعين حقق نجاحًاً ملحوظًا وخفف عن ضغوط الأسرة المصرية، خاصة وأن جميع الطلاب يبدأون الموسم الدراسى من الصيف وقبل نهاية العام بثلاث أشهر تبدأ أعمال المراجعات التى تصل إلى 5 مرات لبعض الطلاب مرحباً باستمرار هذا الاتجاه لعام 2011.
واشار الدكتور حسين الدالى إلى أن ذلك الامر كان يتسبب فى ضغوط نفسية حادة على الطلاب وأسرهم التى تعيش تحت ضغط مستمر، وهو ما يؤثر بالسلب على مجموع الدرجات وقدرة الطلاب فى الالتحاق بكليات القمة باعتبار أن أى نصف درجة يتم إهدارها تؤثر فى تحديد كلية بعينها سواء فى اسمهاأو موقعها الجغرافى.
وتتوقع مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم أن يزيد أعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات بالمرحلتين على 750 ألف طالب وطالبة، رغم أنه يتم عمل الإحصائية النهائية للمتقدمين للامتحانات وتصنيفهم حسب التخصصات المختلفة. 



نقلا عن جريدة الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق